2000 يوم من الحرب على اليمن يتسبب بمقتل الآلاف ويدمر البنية التحتية        جريمة الاغبري التي هزت اليمن تكشف ماورائها        قوات صنعاء تسقط الجبهة الجنوبية لمدينة مأرب وحكومة هادي تلوح بأسقاط اتفاق استكهولم        جمال عامر ,, بانتظار صناع التأريخ من مأرب     
    الاخبار /
بعد اعلان صنعاء عن استهداف ارامكو الجانب السعودي يعترف بالضرب من تحت الحزام

2020-01-29 19:36:20


 
الوسط ـ متابعات خاصة

 أعلن ناطق الجيش اليمني العميد يحيى سريع عن تنفيذ القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عمليات نوعية في العمق السعودي ردا على التصعيد الجوي لقوات التحالف.
وأوضح العميد سريع في بيان هام للقوات المسلحة اليوم الأربعاء ،أن العمليات استهدفت شركة أرامكو في جيزان ومطارات أبها وجيزان وقاعدة خميس مشيط وأهدافا حساسة في العمق السعودي بعدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة.
وأكد ناطق الجيش اليمني استمرار القوات المسلحة في العمل من أجل تحرير كافة أراضي الجمهورية حتى تحقيق الاستقلال.

وفي اول ردفعل كشف مسؤولون سعوديون اليوم الأربعاء، عن تعرض المملكة لهجمات صاروخية استهدفت منشآت أرامكو النفطية.

 

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين سعوديين لم تسمهم أن "الدفاعات الجوية للمملكة أسقطت الأسبوع الماضي صواريخ استهدفت منشآت أرامكو" ، وزعم المسؤولين فإن الدفاعات الجوية أحبطت جميع الضربات الصاروخية.

 

 

وهدد الجمعة الماضية  رئيس  المجلس السياسي ألاعلى بصنعاء  مهدي المشاط خلال لقائه بالمبعوث الأممي مارتن غريفيث بسحب المبادرة التي أعلنها في سبتمبر الماضي بوقف استهداف أراضي المملكة العربية السعودية التي تقود التحالف في اليمن منذ مارس 2015.

 

وقال المشاط "إن التصعيد في جبهة مأرب ونهم المساند بتغطية طيران التحالف سيؤدي في حال استمراره إلى إنهاء المبادرة وسيؤدي إلى نتائج خطيرة في ظل المتغيرات بالمنطقة".





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign