2000 يوم من الحرب على اليمن يتسبب بمقتل الآلاف ويدمر البنية التحتية        جريمة الاغبري التي هزت اليمن تكشف ماورائها        قوات صنعاء تسقط الجبهة الجنوبية لمدينة مأرب وحكومة هادي تلوح بأسقاط اتفاق استكهولم        جمال عامر ,, بانتظار صناع التأريخ من مأرب     
    الاخبار /
صنعاء تعلن سقوط نهم ومناطق واسعة قي محافظتي الجوف ومأرب بيد قواتها

2020-01-29 14:53:19


 
الوسط ـ متابعات
كشف المتحدث الرسمي لقوات صنعاء العميد يحيى سريع  عن عملية عسكرية جديدة، اسمتها بـ"البنيان المرصوص".
وأشارت في بيان لها، عصر اليوم الأربعاء 29 يناير/كانون ثان 2020، ان العملية جرى تنفيذها خلال الأيام الماضية.
وأكدت أن العملية جاءت للتصدي لمسارٍ عدوانيٍ كبيرٍ كان يستهدفُ العاصمةَ صنعاءَ. لافتة إلى أنها شنت على إثر الهجوم الكبير هجوماً معاكساً أدى إلى "تحريرِ" كافةِ مناطقَ مديرية نهم، شرق محافظة صنعاء، و تكبيدِ "قواتِ العدوِّ" خسائرَ فادحةٍ في العتادِ و الأرواحِ.
وأشار البيان إلى أن قوات حكومة الانقاذ استمرت في تقدُّمِها وصولاً إلى غربِ مدينةِ مأربَ، إضافةً إلى "تحريرِ" عددٍ من مُديرياتِ مُحافظتي مأربَ و الجوف، بمساحةٍ إجماليةٍ تقدرُ بأكثرَ من 2500 كم مربعٍ.
ولفت البيان إلى أن عمليةُ "البنيانِ المرصوص" أدت إلى وقوعِ آلافِ من "قواتِ العدوِّ" ما بين قتيلٍ و مصابٍ و أسير، و دحرِ القواتِ المتمركزةِ في نهم و المكونةِ من 17 لواءً عسكرياً وعشرينَ كتيبةً و اغتنامِ عتادِها بالكامل.
وبحسب البيان، تم دحرِ لواءينِ يتبعان المنطقةِ العسكريةِ الثالثةِ المتمركزة في مديرية صرواح بمأرب، و ثلاثةِ ألويةٍ تابعة للمنطقةِ العسكريةِ السادسةِ المتمركزةِ في الجوف.
وذكر البيان أنهم سمحوا للمئاتِ من "قواتِ العدوِّ" بالفرارِ تنفيذاً لتوجيهاتِ القيادةِ و حفاظاً على دماءِ من قررَ تركَ المعركةِ.
وثمن البيان الدورَ المسئولَ للمتعاونينَ من أبناءِ نهم و محافظتي مأربَ و الجوفِ التاريخِ و الحضارةِ و قبائلِها الحرةِ و الوفيةِ لقيمِها و مبادئِها في رفضِ "الغزاةِ و المحتلين".
وكشف البيان عن تنفيذ القوةُ الصاروخيةُ و سلاحُ الجوِّ المسيرُ عملياتٍ نوعيةً استهدفتْ شركةَ أرامكو في جيزانَ و مطاراتِ أبها و جيزانَ و قاعدةَ خميس مشيط و أهدافاً حساسةً في العمقِ السعوديِّ بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ و الطائراتِ المسيرة.
ولفت البيان إلى أنه سيتمُ الكشفُ عن تفاصيلِ العمليةِ العسكريةِ الواسعةِ خلالَ الأيامِ المقبلة.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign