باطرفي زعيماً جديداً لـ«قاعدة اليمن»: غَلَبة النفوذ السعودي        المهرة ,, القوات السعودية تستحدث مواقع عسكرية جديدة في منفذ شحن        صنعاء: تزيح الستار عن أربع منظومات دفاع جوي جديدة        السعودية ,, صواريخ صنعاء تهدد قمة مجموعة العشرين في الرياض      
    محلي /
تراجع الجريمة بصنعاء 16% وكشف جناة 110 جرائم مجهولة

2019-12-14 00:51:01


 
الوسط ـ محليات
سجلت الجريمة في العاصمة صنعاء تراجعا بنسبة 16% خلال شهر نوفمبر الفائت، أمام يقظة أجهزة الأمن، التي استطاعت ضبط 986 جريمة متنوعة، وإحالة المتهمين بارتكابها للإجراءات القانونية، وإحباط 17 جريمة قبل وقوعها، وكشف ملابسات 110 جرائم ظلت مجهولة الفاعل، والقبض على 90 مطلوبا لأجهزة الأمن والعدالة.

ذلك، ما كشفته وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ الوطني، عبر مركزها الإعلامي، ليل الجمعة، موضحة أن معدل "الجريمة في العاصمة انخفض خلال شهر نوفمبر الفائت بنسبة 16% مقارنة بشهر أكتوبر"، وعزت هذا الانخفاض إلى "يقظة رجال الأمن في العاصمة وجهودهم الحثيثة في ضبط الجريمة والحد منها".
وفي التفاصيل، كشف تقرير احصائي صادر عن الإدارة العامة لشرطة العاصمة صنعاء، أن "أجهزة أمن العاصمة ضبطت خلال شهر نوفمبر 986 جريمة تنوعت بين 4 جرائم قتل، و7 جرائم إعانة للعدوان، و30 جريمة حيازة وتعاطي وترويج مخدرات، و4 جرائم تزييف عملات، و40 جريمة نصب واحتيال".
يضاف إلى ضبط هذه الجرائم المتنوعة، أكد تقرير إدارة شرطة العاصمة "التمكن من الكشف عن ملابسات 110 قضايا جنائية ارتكبت خلال الفترة الماضية وكانت لا تزال مجهولة الفاعل". منوها بأن أجهزة الأمن "ألقت القبض على جميع المتهمين بإرتكابها وأحالتهم للإجراءات القانونية".
التقرير الإحصائي، أوضح أن "أمن العاصمة أحبط 17 جريمة سرقة قبل وقوعها، وضبط 178 جريمة سرقة مختلفة، منها: 8 جرائم سرقة بالإكراه، و7 جرائم سرقة سيارات، و14 جرائم سرقة دراجات نارية، و22 جريمة سرقه من على السيارات، و27 سرقة من منازل و8 سرقة من محلات تجارية، و20 سرقة من أشخاص".
وأفاد التقرير أن "أمن العاصمة صنعاء ضبط أيضا عصابتين كانتا تمارسا جرائم النصب والإحتيال، وقبض على أعضاء عصابة مسلحة، وعصابتين لسرقة السيارات والدراجات النارية، وعصابتين تعمل على الترويج المنظم للفساد الإخلاقي، واستعاد 7 سيارات و4 دراجة نارية مسروقة".
وفقا لأمن العاصمة، فإن "إجراءات التحري ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق قادت خلال نوفمبر الفائت إلى ضبط 27 مطلوبا للأمن في عدد من المحافظات، منهم 7 متهمون بارتكاب جرائم جنائية جسيمة، والقبض على 63 مطلوبا للعدالة، بموجب أوامر قضائية بالضبط القهري".
وذكر التقرير الأمني الاحصائي، أن "أجهزة أمن العاصمة صنعاء ضبطت 89 شخاصا لمخالفتهم قوانين السلطة المحلية في أمانة العاصمة تم تسليمهم للجهات المختصة، كما قبضت على 22 أخرين لقيامهم بإطلاق النار في الأعراس، خلال شهر نوفمبر المنصرم".





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign