مصدر في البنك المركزي للوسط يكشف اسباب وقف سته شبكات تحويلات مالية ويربط عودتها للعمل بتصحيح اوضاعها        السيد الحوثي ينصح السعودية بالتجاوب مع مبادرة وقف الهجمات ويتوعد بمرحلة اشد قسوة        السيد الحوثي ينصح السعودية بالتجاوب مع مبادرة وقف الهجمات ويتوعد بمرحلة اشد قسوة        المبعوث الدولي لدى اليمن يرحب بمبادرة صنعاء بوقف العمليات الجوية ضد السعودية     
    الاخبار /
اطباء بلاحدود تنفي وقف عملياتها في صنعاء والصحة العالمية تحذر من وفاة الآلاف من الأطفال

2019-09-07 20:11:32


 
الوسط ـ متابعات

نفت منظمة أطباء بلا حدود مزاعم نشرتها وسائل إعلام التحالف أن سلطة صنعاء أغلقت المخازن الخاصة بالمنظمة ومنعت طائراتها من الهبوط في مطار صنعاء.
وقالت أطباء بلا حدود في ( تغريدة) على حسابها في تويتر إن المنظمة تنفي الادعاء المتعلق بإغلاق عملياتها في اليمن .
واكدت المنظمة تواصل تقديم الرعاية الطبية المنقذة للحياة في ١١ محافظة في جميع أنحاء اليمن.
وأشارت إلى أن مخازن منظمة أطباء بلا حدود بكامل طاقتها كما يسمح لطائراتها و المواد الطبية بدخول البلد بالتعاون مع السلطات الصحية المحلية.
ويذكر أن قناة العربية نشرت يوم أمس أن صنعاء أغلقت المخازن الخاصة بمنظمة أطباء بلا حدود الهولندية، في المناطق الخاضعة لسيطرتها وقررت إحالتها للنيابة.
كما زعمت قناة العربية أن صنعاء منعت طائرة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود السويسرية، تحمل على متنها أدوية إغاثية، من إفراغ حمولتها في مطار صنعاء.

إلى ذلك قالت منظمة الصحة العالمية في تغريدة لها اليوم على (تويتر) ان قرابة 7 الاف طفل يمني مهددون بالموت بسبب توقف المراكز الطبية المنقذة للحياة ونقص التمويل .
واشارت المنظمة الى ان أكثر من 60 مركزاً يعمل حالياً على إنقاذ حياة ملايين الأطفال في اليمن مهدد بالتوقف كنتيجة حتمية لتوقف التمويل .
ويذكر ان صندوق الامم المتحدة للسكان أكد في تقرير نشره موقع الامم المتحدة امس الجمعة ان الصندوق سيضطر إلى إغلاق 175 منشأة صحية في اليمن، خلال سبتمبر الجاري ، بسبب نقص التمويل.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign