مصدر في البنك المركزي للوسط يكشف اسباب وقف سته شبكات تحويلات مالية ويربط عودتها للعمل بتصحيح اوضاعها        السيد الحوثي ينصح السعودية بالتجاوب مع مبادرة وقف الهجمات ويتوعد بمرحلة اشد قسوة        السيد الحوثي ينصح السعودية بالتجاوب مع مبادرة وقف الهجمات ويتوعد بمرحلة اشد قسوة        المبعوث الدولي لدى اليمن يرحب بمبادرة صنعاء بوقف العمليات الجوية ضد السعودية     
    الاخبار /
ادانه مشتركة لعدد من المنظمات الدولية في اليمن لجريمة استهداف الأسرى بذمار

2019-09-04 20:37:32


 
الوسط ـ متابعات
دانت المنظمات الإنسانية الدولية العاملة في اليمن، بشدة استهداف التحالف السعودية ،سجن في محافظة ذمار، ما أدى إلى مقتل أكثر من 100 سجين وإصابة قرابة 40 سجيناً.

وقال بيان مشترك لـ17 منظمة عاملة في اليمن، إن حادثة استهداف التحالف لكلية المجتمع، التي يستخدمها الحوثيون معتقلاً، توضح، مرة أخرى، التجاهل المطلق للحياة المدنية الذي أظهرته باستمرار جميع أطراف النزاع في اليمن.

وأشار البيان أن الضحايا كانوا محتجزين في المنشأة، وهم مدنيون يجب حمايتهم من الأذى بموجب القانون الإنساني الدولي، داعين إلى إجراء تحقيق فوري ومستقل، ذي مصداقية في هذا الحادثة ، لمعرفة ما حدث ومحاسبة مرتكبيها.

وأوضح البيان أنه بينما يقترب موعد عقد جلسة مجلس حقوق الإنسان في جنيف الأسبوع المقبل، تُعد هذه الهجمات بمثابة تذكير بالعنف المستمر الذي يُرتكب ضد اليمن وشعبه ، ويجب محاسبة من يواصلون انتهاك القانون الإنساني الدولي.

ونوّه البيان، أنه من غير المقبول استخدام كلية المجتمع كمركز احتجاز، حيث تشكل المدارس والكليات بنية تحتية مدنية أساسية، ويجب أن توفر فرصًا تعليمية لجيل من الشباب اليمني الذين يرون في هذه المرحلة من الصراع المستمر منذ حوالي خمس سنوات أن مستقبلهم يتلاشى؛ ومن الضروري حماية هذه المنشآت من استخدامها على أنها السجون أو منشآت عسكرية، ويجب أن تظل محمية من الأذى من جانب جميع أطراف النزاع.

ودعا البيان جميع أطراف النزاع إلى بذل كل جهد ممكن لمنع إلحاق الأذى بالمدنيين، واحترام وحماية الأرواح، والبنية التحتية المدنية، مشيراً إلى أن السبيل الوحيد للمضي قدماً لليمن والخروج الوحيد من هذه الحرب هو حل سياسي بناء وشامل ومستدام.

ووقعت على بيان الإدانة 17 منظمة، هي "CARE، ACF، ADRA، Global Communities، Humanitarian & Inclusion، IMC، INTERSOS، IRC، MDM، NRC، OXFAM، Relief International، Safer World، Save the Children، Vision Hope، War Child، ZOA"





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign