تقرير يكشف المهمة السرية لسفن اجنببة وحفار بحري في المباة الاقليمية اليمنية        صنعاء ,, حكومة الانقاذ توجة بالافراج عن السفن الكورية بعد إعتذار الطاقم        الملاريا والضنك يفتكان بالحديدة: تفشٍّ جديد يقتل العشرات        قوات خفر السواحل توكد ضبط ٣ قطع بحرية اجنبية مخالفة في المياة الاقليمية      
    الاخبار /
قبيلة عبيدة تتهم الإصلاح بارتكاب جرائم تطهير عرقي وتهدد بتشكيل قوة عسكرية لمواجهته

2019-07-05 22:19:58


 
الوسط ـ متابعات
أصدرت قبائل عبيدة أكبر قبائل اليمن في محافظة مأرب بياناً شديد اللهجة اسمته بالبيان ( الهام والعاجل ) ، واتهمت قبائل عبيدة ومن معها من قبائل مأرب في بيانها من اسمته حزب الاصلاح الارهابي بالقياك بممارسات اجرامية منذ اسبوع في منطقة الأشراف وارتكاب انتهاكات جسيمة وانتهاك الحرمات وتدمير للمنازل على ساكنيها وقتل النساء والاطفال ومنع فرق الانقاذ من اسعاف الجرحى وانتشال القتلى، واعتبرت تلك الاعمال  تتنافي مع ما شرعة ديننا الحنيف وكل الديانات السماوية والقوانين الدولية والاسلاف والاعراف القبلية.

وحمّل البيان جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية فرع اليمن (الإصلاح ) مسؤولية ماحصل وما يترتب على ذلك من انزلاق مارب نحو حرب أهلية وإقلاق السكينة العامة، كون مارب أصبحت ملجأ لكل اليمنيين.

واتهمت قبائل مأرب ، حزب الاصلاح بجرائم تطهير عرقي ضد ابناء قبيلة الاشراف، محملة التنظيم الدولي للإخوان ورعاته المسؤولية عن جرائم الجماعة، وما يترتب عليها من تداعيات خطيرة في المحافظة.
وناشدت القبائل الرئيس عبدربه منصور هادي، والتحالف العربي التحقيق في جرائم الجماعة، ومحاسبتها على نهب مأرب واستحواذها على موارد الدولة وأموال الشعب اليمني في المحافظة.
ولوحت قبائل عبيدة، ومعها بعض قبائل مأرب، بالخيار العسكري ضد الإصلاح ، إذا استمرت جرائمهم بعد جريمة اقتحام مناطق الأشراف في مأرب، وهدم منازل مواطنيين فوق رؤوس ساكنيها، ومنع فرق الإنقاذ والاسعاف من انتشال القتلى وإسعاف الجرحى، ما قوبل بإدانة واسعة في مأرب وباقي مدن اليمن، وهددت بتشكيل قوة عسكرية من ابناء القبائل لحمايتها

الوسط نت ينشر نص البيان كما ورد 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان هام وعاجل

وقفت قبائل عبيدة ومن معهم من قبائل مارب أمام ما يحصل منذ أسبوع في منطقة الأشراف من انتهاكات جسيمة وانتهاك الحرمات وتدمير المنازل على ساكنيها وقتل النساء والأطفال ومنع فرق الإنقاذ من اسعاف الجرحى وانتشال القتلى، وهي أعمال تتنافى مع ما شرعه ديننا الحنيف وكل الديانات السماوية والقوانين الدولية والأسلاف والأعراف القبلية.

وحمّل المجتمعون، جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية فرع اليمن (الإصلاح ) مسؤولية ماحصل وما يترتب على ذلك من انزلاق مارب نحو حرب أهلية وإقلاق السكينة العامة، كون مارب أصبحت ملجأ لكل اليمنيين.

وأكد المجتمعون رفضهم لتواجد اي شخص أو مجموعة تتبع مليشيات الحوثي أو أي مجاميع تخل بأمن واستقرار المحافظة، مؤكدين أن ما قامت جماعة الاخوان المسلمين الإرهابية في منطقة الاشراف تطهير عرقي ليس له أي مبرر وقد تم الاتفاق على التخلي وتسليم من قتل أفراد النقطه العسكرية الذي اتخذه الإرهابيون ذريعة لتنفيذ أعمالهم الشنيعة وتطبيق ماحصل في تعز خلال الأيام القليلة الماضية بمارب.

ناشد المجتمعون رئيس الجمهورية والتحالف العربي ممثلاً بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة القيام بواجبهم تجاه مايحصل وتحميلهم المسؤولية الكاملة كون جماعة الاخوان الإرهابية تنفذ أعمالها الإرهابية تحت عباءة الشرعية والتحالف العربي.

وطالب المجتمعون بتشكيل لجنة تحقيق من قبل التحالف العربي في كل ما حصل ومحاسبة جماعة الاخوان الإرهابية ( الإصلاح ) بمارب التي استحوذت على موارد الدولة وأموال الشعب اليمني وتجييرها لصالح الحزب وتخزين 90٪ من الدعم الذي صرف لهم من قبل التحالف العربي لقتال الحوثي وها هو اليوم أمام أنظار الجميع يقتل ويسفك دماء نساء وأطفال مارب.

وطالبوا التحالف العربي بتوقيف الدعم عن الجماعة الإرهابية وحل وتفكيك كل التشكيلات العسكرية الذي بنيت على أساس حزبي وتخدم الحزب ضد الوطن.

اتفق المجتمعون، أنه وفي ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها مارب وعلى وجه الخصوص وادي عبيدة في الوقت الذي اتضحت نوايا جماعه الاخوان الإرهابية ضد أبناء مأرب ومخططهم القذر الذي لا يؤمن بمن سواهم، وفي حال استمرارهم بحسب مخططاتهم العدوانيه وإقلاق السكينة العامة وتجاهل من سواهم من أبناء عبيدة، فإننا سننظر في تشكيل قوة عسكرية لحماية أنفسنا والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة بما لا يتخالف مع أهداف التحالف العربي ، والله من وراء القصد، وهو الهادي إلى سواء السبيل.

صادر عن قبائل عبيدة
يوم الجمعة
5 يوليو 2019
 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign