الرياض تقابِل «مبادرة السلام» بالتصعيد: صنعاء نحو ضربات «أكثر إيلاماً»        مصدر في البنك المركزي للوسط يكشف اسباب وقف سته شبكات تحويلات مالية ويربط عودتها للعمل بتصحيح اوضاعها        السيد الحوثي ينصح السعودية بالتجاوب مع مبادرة وقف الهجمات ويتوعد بمرحلة اشد قسوة        السيد الحوثي ينصح السعودية بالتجاوب مع مبادرة وقف الهجمات ويتوعد بمرحلة اشد قسوة      
    الاخبار /
”إنقاذ الطفولة”: 100 ألف طفل يمني توفوا بسبب الجوع

2019-06-04 21:10:42


 
الوسط ـ متابعات خاصة
قال الرئيس التنفيذي لمنظمة "إنقاذ الطفولة" الخيرية هيلي ثورنينج، اليوم الثلاثاء ، إن الجهود المبذولة لإنهاء أو حتى تقليل تأثير خمس سنوات من الحرب في اليمن تواجه بـ"اللامبالاة"، والنتيجة هي وفاة أكثر من 100 ألف طفل جراء الجوع وسوء التغذية منذ بدء الصراع قبل خمس سنوات.

وأضافت هيلي ثورنينج شميدت في حديث لها خلال مؤتمر "أقوى نساء في فورتشن" في العاصمة البريطانية لندن، إلى جانب المخرجة اليمنية خديجة السلامي الحائزة على عدة جوائز فنية "لا أحد يهتم حقًا باليمن".

وتابعت ثورنينج شميدت، والتي شغلت في السابق منصب رئيس الوزراء في الدنمارك "السعوديون لا يهتمون، الإيرانيون لا يهتمون حقًا، الأميركيون لا يهتمون. طالما وهذا هو الحال، فعلى من المسؤولية؟ (...) على المجتمع الدولي أن يفعل شيئًا ما".

واعتبرت ثورنينج شميدت، أن الأزمة في اليمن "من صنع الإنسان تمامًا"، مشيرة إلى أن "مؤسستها الخيرية لم تتمكن حتى الآن من نقل المساعدات إلى البلاد".

وقالت "المعاناة تأتي من حقيقة أنه لا يمكن إدخال الإمدادات والأدوية والخدمات الصحية والغذاء"، مضيفة "نقضي وقتًا أطول في نقاط التفتيش أكثر مما يمكننا الوصول إليه فعليًا".





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign