الإمارات تهاجم حكومة هادي وتصفها بالعاجزة        عدن ,, استمرار عملية نهب قصر المعاشيق الرئاسي        عدن ,, استمرار عملية نهب قصر المعاشيق الرئاسي        صنعاء تهاجم قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط      
    الاخبار /
الأزمات الدولية : حلفاء الإمارات يتهمون الإصلاح بتمهيد الطريق للحوثيين إلى عدن

2019-05-09 02:28:40


 
الوسط ـ متابعات

قالت مجموعة الأزمات الدولية إن الإمارات سحبت بعضاً من مسلحيها الجنوبيين المنتشرين في الحديدة بالساحل الغربي لتغطية القتال في الجبهات المشتعلة في محافظة الضالع الجنوبية ، وذكرت المجموعة في آخر تقرير لها بشأن اليمن" إن "القتال اشتد بين أنصار الله والقوات المدعومة من الإمارات في محافظة الضالع.

ويقول التقرير إن حلفاء الإمارات يصفون المستجدات العسكرية بأنها مؤامرة ضد الجنوب، وتقويض القوات المدعومة من الإمارات وتمهيد الطريق لهجوم مشترك بين الحوثيين والإصلاح على عدن.

ووفق ما ورد في التقرير الدولي، يشتبه الموالون للإمارات في أن ما يحدث يشير إلى وجود مصالحة بين الحوثيين والإصلاح تهدف إلى إخضاع الجنوب واستباق محاولة انفصاله المحتملة.

ونقل معدو التقرير عن "مسؤولين في حكومة هادي قولهم إن "المعارك المستمرة في الضالع والمناطق المجاورة لها تأتي ضمن خطة للحوثيين لتحقيق ضغط على القوات المدعومة من الإمارات في الجنوب بهدف دفعها لسحب قواتها الموجودة في الساحل الغربي بالحديدة".

واضاف المسؤولون إن "الإمارات نقلت بعض القوات الموالية لها في الحديدة





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign