مصدر عسكري : يكشف أسباب عدم تمكن التحالف من اقتحام الحديدة ويوضح حقيقة وقف القتال ومن يسيطر على المطار        عاجل غارة اخرى على شمال العاصمة        عاجل انفجار عنيف يهز شمال العاصمة صنعاء الأن الساعة 8 و20 دقيقة عقب تحليق للطيرات لازال مستمرا         منظمة الصحة العالمية تكشف عن اخر الأوضاع في الحديدة وتشكر دولة خليجية فيما نيوزلندا تتبرع عبر الصليب المعلق لنشاطه      
    الاخبار /
بن سلمان وبن زايد ينفذان توجيه مهين لترامب الذي اعاد التذكير بحماية امريكا لنظاميهما

2018-07-05 20:32:02


 
متابعات
استجاب النظامان السعودي والإماراتي لتوجيه صارم من ترامب الى خفض اسعار النفط ورفع انتاجها تحسبا لتأثير حظر بيع النفط الايراني
وتراجعت أسعار النفط، الخميس، بعدما نشر الرئيس الأميركي دونالد ترمب تغريدة حادة اللهجة على موقع تويتر يطالب فيها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بخفض أسعار الخام.
اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترمب مجدداً منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بدفع أسعار الوقود للارتفاع، وحثَّ أعضاءها على عمل المزيد. وكتب ترمب، على تويتر، الأربعاء 4 يوليو/تموز 2018: «يجب على أوبك المحتكرة أن تتذكر أن أسعار البنزين مرتفعة، وأنهم لا يفعلون شيئاً يُذكر للمساعدة... هم يدفعون الأسعار للارتفاع، بينما الولايات المتحدة تدافع عن الكثير من أعضائها (أوبك)، مقابل القليل جداً من الدولارات. هذا يجب أن يكون طريقاً في اتجاهين.. خفِّضوا الأسعار الآن!».
وتأثرت أسعار النفط أيضاً بالخلاف التجاري المتصاعد بين واشنطن وبكين، الذي أثار موجة هبوط أخرى في الأسهم الآسيوية؛ إذ حذرت واشنطن من أنها قد تفرض رسوماً على واردات الخام الأميركية في موعد لم تحدده بعد.
وكان دعا الرئيس الأميركي، أبريل الماضي الدول الخليجية إلى نشر قواتها في سوريا، ودفع المزيد من الأموال لطرد الإرهابيين خلال مؤتمر صحفي عقده ترامب من نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عقب إجراء محادثات بينهما في واشنطن. وقال ترامب إن «الدول الخليجية لم تكن لتكون غنية لولا حماية الولايات المتحدة، ولا يمكن لنا أن نستمر في دفع التكلفة المرتفعة لتواجدنا العسكري في المنطقة، فقد دفعنا أكثر من 7 تريليونات دولار، ولم نحصل على أي مقابل». وأضاف أن «الدول الغنية جداً في المنطقة ستدفع المزيد من الأموال في سوريا، ولن نستمر في الدفع، وأريد أن يعود جنودنا إلى الوطن». داعياً الدول الخليجية إلى نشر قواتها في سوريا.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign