كيف سيكون مستقبل اليمن على ضوء متغيرات تحالف الرياض - ابوظبي مع الاحزاب الحليفة ؟       اكثر من 200 شخصية بينهم رؤساء حكومات ووزراء يوقعون بيانا لوقف الحرب على اليمن       امين عام الأمم المتحدة يكشف عن المعرقل للحل السياسي وعلاقته بالحديدة وهذا ماتوقع حدوثه للميناء        الوسط تكشف نتائج مواجهات جبهة دمت وخلافات الاصلاح مع حزام الضالع الذي ادت الى انسحابه ومصير ملياري ريال تسلمها المحافظ     
    متابعات /
أوباما ينتقد ترامب بحدة والأخير يطلب من روسيا قرصنة "بريد" هيلاري

2016-07-28 14:30:25


 
الوسط - وكالات

حضّ الرئيس الأمريكي باراك أوباما الديموقراطيين خلال المؤتمر العام للحزب على حمل هيلاري كلينتون إلى النصر في الانتخابات الرئاسية، كما انتقد المرشح الجمهوري بشدة والذي بدوره أمل مساعدة روسيا على اختراق بريد هيلاري التي اتهمته أيضا بتهديد الأمن القومي الأمريكي

في خطاب ألقاه الاربعاء (27 تموز/ يوليو) في الليلة الثالثة من المؤتمر الوطني الذي عين خلاله الحزب الديموقراطي رسميا كلينتون مرشحته للبيت الابيض، قال أوباما "لا يمكنكم البقاء في منازلكم بحجة أنكم لا توافقونها الرأي مئة بالمئة" معتبرا أن انتخابات 2016 هي حول "معنى الديموقراطية". وقال "سنقود هيلاري كلينتون إلى النصر هذا الخريف، لأن هذا ما يتطلبه الظرف الحالي.

وعرض حصيلة سنواته السبع في سدة الرئاسة ليؤكد أن هيلاري كلينتون هي الشخص الوحيد القادر على إكمال مسيرته، مشددا على خبرتها وعلى صمودها. ورأى أن انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر ليست "مجرد خيار بين حزبين أو سياستين، مجرد النقاشات الاعتيادية بين اليسار واليمين". وقال "إنه خيار جوهري أكثر حول ما نحن عليه كشعب، وما إذا كنا سنبقى أوفياء لتلك التجربة الأمريكية العظيمة في الحكم".

وقال إن كلينتون "جاهزة لمنصب القيادة العامة" مشيرا إلى أنها "تحظى بالاحترام في العالم أجمع". وتابع "يمكنني القول بثقة تامة إنه لم يكن هناك يوما رجل أو إمراة -لا أنا ولا بيل (كلينتون)، لا أحد- مؤهل أكثر من هيلاري كلينتون لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية".

وأكد أن المرشحة الديموقراطية لن تستسلم قبل تدمير تنظيم "الدولة الإسلامية"، في حال وصولها إلى البيت الأبيض. وقال "أعرف أن هيلاري لن تتوقف طالما أن تنظيم الدولة الإسلامية لم يدمر. ستذهب حتى النهاية في مهمتها، وستفعل ذلك من دون اللجوء إلى التعذيب ومن دون منع ديانات بكاملها من دخول أراضينا".

وفي المقابل حمل على خصمها الجمهوري دونالد ترامب مشيرا إلى أنه خلال المؤتمر العام الذي عقده الحزب الجمهوري الأسبوع الماضي لتنصيب مرشحه "لم يكن هناك حلول جدية لمشكلات ملحة، مجرد تأجيج للنقمة واللوم والكراهية".

وعبّر أوباما عن تفاؤله بمستقبل الولايات المتحدة، معتبرا أن هيلاري كلينتون هي "المرشحة الوحيدة (...) التي تؤمن بهذا المستقبل"، واصفا إياها بـ"القائدة التي تملك مشاريع ملموسة لإزالة الحواجز (...) وإعطاء مزيد من الفرص لكل أمريكي".
وندد بالرؤية التشاؤمية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، معتبرا أنه ليس "رجل مشاريع ولا رجل وقائع". وقال "أمريكا كبيرة، أمريكا قوية. وأعدكم بأن قوتنا وحجمنا لا يتوقفان على دونالد ترامب".

ترامب يطلب مساعدة روسيا

حثّ مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، روسيا على اختراق البريد الالكتروني لمنافسته هيلاري كلينتون ونشر رسائلها الالكترونية. لكنه نفى وجود علاقة تجمعه بروسيا أو أنها تساعده للوصول إلى البيت الأبيض.

ودعا المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب روسيا إلى كشف ونشر آلاف من رسائل البريد الالكتروني التي لم تسلمها منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون إلى المسؤولين الأمريكيين الذين حققوا في استخدامها بريدا الكترونيا خاصا عندما كانت وزيرة للخارجية. وقال ترامب أمام الصحفيين "يا روسيا إن كنت تسمعين آمل أن تكوني قادرة على العثور على الثلاثين ألف رسالة بريد الكتروني مفقودة".

كلينتون: ترامب يهدد الأمن القومي

وردت كلينتون، التي ستواجه ترامب في الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني في الانتخابات الرئاسية، ببيان صادر عن حملتها الانتخابية يتهمه بأنه يمثل تهديدا محتملا للأمن القومي الأمريكي بحضه روسيا على التجسس على بريدها الالكتروني والتأثير على الاقتراع. وقالت كلينتون إن رسائل البريد الالكتروني التي لم تسلمها خاصة بها.

وكانت كلينتون قد احتفظت بنظام خاص للرسائل عبر حسابات البريد الالكتروني في منزلها في نيويورك بينما كانت وزيرة للخارجية من 2009 إلى 2013.

ورفض ترامب الإشارة إلى أن روسيا وراء الكشف عن رسائل إلكترونية حساسة للحزب الديمقراطي في الآونة الأخيرة. ووصف القول بأن الهدف من الاختراق هو مساعدته في الوصول إلى البيت الأبيض بأنه "احتمال بعيد".

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign