كيف سيكون مستقبل اليمن على ضوء متغيرات تحالف الرياض - ابوظبي مع الاحزاب الحليفة ؟       اكثر من 200 شخصية بينهم رؤساء حكومات ووزراء يوقعون بيانا لوقف الحرب على اليمن       امين عام الأمم المتحدة يكشف عن المعرقل للحل السياسي وعلاقته بالحديدة وهذا ماتوقع حدوثه للميناء        الوسط تكشف نتائج مواجهات جبهة دمت وخلافات الاصلاح مع حزام الضالع الذي ادت الى انسحابه ومصير ملياري ريال تسلمها المحافظ     
    متابعات /
44 قتيلا و140 جريحا في تفجير القامشلي بسوريا وتنظيم الدولة يتبنى ذلك

2016-07-27 12:38:33


 
الوسط - وكالات

قتل 44 شخصا واصيب 140 اخرون بجروح جراء تفجير استهدف صباح الاربعاء مدينة القامشلي ذات الغالبية الكردية في شمال شرق سوريا، اعقبه انفجار خزان وقود قريب وفق حصيلة اوردها الاعلام السوري الرسمي. 

وكان التلفزيون السوري الرسمي اشار في شريط عاجل الى "ارتقاء 31 شهيدا واصابة 170 اخرين في حصيلة اولية للتفجيرين الارهابيين في حي الغربية في القامشلي"، مشيرا الى ان عملية انتشال الضحايا مستمرة. 

لكن تبين ان عملية تفجير واحدة وقعت في المكان نتجت عن تفجير انتحاري نفسه بآلية مفخخة، ما تسبب بعد دقائق بانفجار خزان مازوت قريب يستخدم للمولدات الكهربائية. واكد هذه المعلومات مراسل وكالة فرانس برس نقلا عن عناصر من قوات الاسايش الكردية في موقع التفجير والمرصد السوري لحقوق الانسان. 

وافادت حصيلة سابقة للمرصد السوري لحقوق الانسان بمقتل 14 شخصا على الاقل واصابة العشرات بجروح. 

ونقل مراسل لوكالة فرانس برس في القامشلي عن مصدر في قوات الاسايش الكردية "انه أكبر انفجار تشهده المدينة"، متحدثا عن دمار كبير ووجود ضحايا تحت الانقاض. 

واشار الى ان المستشفيات ضاقت بالعدد الكبير من القتلى والجرحى الذين نقول اليها. 

ووجه محافظ الحسكة، وفق ما اورد التلفزيون السوري، نداء الى اهالي المدينة "للتوجه الى المشافي العامة والخاصة للتبرع بالدم لضحايا التفجيرين الارهابيين". 

وتعرضت القامشلي في الاشهر الاخيرة لتفجيرات مماثلة استهدف بعضها القوات الكردية التي تخوض معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في مناطق عدة من سوريا. 

واوردت وكالة "اعماق" التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية في بيان تناقلته حسابات جهادية على شبكة الانترنت الخبر، مشيرة الى "استشهادي يضرب بشاحنة مفخخة تجمع مقرات للوحدات الكردية" في القامشلين من دون ان تأتي على ذكر التنظيم الجهادي المتطرف.

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign