الحسن ابكر يتهم علي محسن بتدمير اليمن من اجل مصالحة        الانتقالي يواصل قمع المحتجين السلميين في عدن        الإصلاح يواصل معركة السيطرة على منابع النفط في شبوة        حكومة هادي تقول المبعوث الأممي الجديد مالم يقله بينما ينفية الاخير يعدة سياسيون استخفافاً      
    الاخبار /
المنظمة الأوربية للأمن والمعلومات: السعودية رفضت بوادر الحوار الإنساني في اليمن والقاعدة تستعيد مواقع في بعض المحافظات

28/08/2015 21:19:17


 
الوسط .. متابعات
شف أمين عام المنظمة الأوروبية للأمن و المعلومات، السفير الدكتور هيثم ابو سعيد، أن السعودية رفضت كل بوادر الحوار الإنساني و السياسي مع اليمن من أجل وضع حدّ للمأساة الإنسانية و تصوّر لحل الأزمة القائمة.

و قال هيثم، و هو وزير خارجية البرلمان الأميركي الدولي، أنّ فشل لقاء جينيف جاء أيضاً، من هذا القبيل.

و قال بيان صادر عن المنظمة، إن تنظيم القاعدة استعاد بعضاً من مواقعه في محافظة حضرموت، شرق البلاد، و محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

و أشار إلى أن الطائرات السعودية و حلفائها تشن غاراتها على مواقع الحوثيين و الجيش، مستخدمين الأسلحة النووية التكتيكية، و القنابل الفراغية (Vacuums Bomb) المحظورة دولياً، خاصة في غاراتها الأخيرة في صنعاء، و تحديداً في حي "فج عطان".

و أوضح أن هذه الغارات تترك وراءها أرضاً محروقة، و مخلّفةً عشرات من القتلى المدنيين العزّل، و دماراً هائلاً في المباني، خصوصاً في التوغّل الأخير الذي قامت به قوات تابعة للجيش السعودي على مواقع يمنية في محافظة البيضاء.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign