«قدس 2» اليمني يُرهب السعودية... وإسرائَِيل        صنعاء: طريق السلام لا يبدأ من «منطقة عازلة»        خطوط دفاع مأرب تنهار: معسكر الماس في أيدي قوّات صنعاء       النص الكامل لإحاطة المبعوث الدولي مارتن غريفيث المقدمة لمجلس الأمن بشأن اليمن 11ـ 11     
    الاخبار /
الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة

2020-07-31 21:05:11


 
الوسط ,, متابعات
توقع "المركز الوطني للأرصاد الجوية" هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وأجزاء من السواحل الجنوبية والغربية وصولاً إلى المناطق المحاذية لها، خلال الـ24 ساعة القادمة.
وأشار المركز في نشرته الجوية، إلى أنه ستكون أجواء مغبرة نسبياً على المناطق الصحراوية والمناطق الساحلية وأجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية خصوصاً الشمالية الغربية مع تحسن تدريجي وملحوظ في مدى الرؤية الأفقية.

وقال إن حالة عدم الاستقرار في الطقس ستستمر على أجزاء واسعة من المناطق الجبلية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية الجنوبية والغربية مع نشاط للرياح السطحية يعمل على إثارة الغبار على مناطق واسعة من البلاد وارتفاع الموج على المسطحات المائية.
وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وخاصة سائقي المركبات إلى عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبيلة أثناء وبعد هطول الأمطار.
ونبه المواطنين في المناطق المتأثرة بالعوالق الترابية وخاصة من لديهم أمراض صدرية وكذلك سائقي المركبات من التدني في الرؤية الأفقية بسبب الغبار، فيما حذر الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية من الاضطراب الشديد في البحر وارتفاع الموج.

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign