2000 يوم من الحرب على اليمن يتسبب بمقتل الآلاف ويدمر البنية التحتية        جريمة الاغبري التي هزت اليمن تكشف ماورائها        قوات صنعاء تسقط الجبهة الجنوبية لمدينة مأرب وحكومة هادي تلوح بأسقاط اتفاق استكهولم        جمال عامر ,, بانتظار صناع التأريخ من مأرب     
    الاخبار /
القيادي في الإصلاح حسن ابكر يتهم السعودية بالتنكيل بقيادة لحزب في الرياض

2020-06-22 22:21:53


 
الوسط : متابعات
شن القيادي في حزب الإصلاح، الحسن أبكر، هجوما حاداً على السعودية، متهماً إياها باحتلال الأراضي اليمنية، واستغلال قيادات حزب الإصلاح لتمرير سياساتها في تقسيم اليمن ونهب ثرواته.

وقال "أبكر"، في مقطع فيديو نشره على صفحته في "فيسبوك"، إن "السعودية استعمرت قيادات حزب الإصلاح التي لجأت إليها لمواجهة "الحوثي".

وأضاف أن السعودية "استغلت غطاء الشرعية للدخول إلى اليمن لنهب خيراتها وممتلكاتها ولم تعطهم شيئاً.. وفي آخر الأمر تقول إنها تتفضل عليهم"، حسب تعبيره.

وأكد  "أبكر" أن السعودية تقوم بالتنكيل بقيادات الشرعية في الرياض باستهدافهم في مرتباتهم أو الانتقام منهم وطردهم من الفنادق التي يقيمون فيها

وتابع قائلاً: "تعبنا أن نقول شكراً للسعودية وهي من تنهب ثرواتنا وأموالنا وممتلكاتنا وتعطينا الفتات، وتكثر المنّ علينا وتهاجمنا بالتقاعس والارتزاق".

وكشف "أبكر" لأول مرة عن تعرضه لمحاولة اغتيال بضربة جوية من قبل طيران التحالف، استهدفت مدرعته في العام 2016، وأنه تعمد إخفاء الحقيقة بالإعلان عن استهدافه بصاروخ حراري حتى لا ينكسر التحالف ، مؤكداً أنه تم ضمه إلى قائمة الإرهاب الأمريكية في نفس ليلة استهدافه من قبل السعودية.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign