الامم المتحدة تحذر من نفاذ احتياطات النقد الاجنبي لليمن       الامم المتحدة تحذر من نفاذ احتياطات النقد الاجنبي لليمن        *إب.. انهيار صحري يسفر عن مقتل واصابة ثلاثة اشخاص        انفجار مرفئ بيروت يتسبب بسقوط عشرات القتلى ومئات المصابين واضرار فادحة     
    الاخبار /
اليمن تعيش لليوم الخامس بدون انترنت والشركة توضح الاسباب

2020-01-14 23:16:56


 
الوسط ـ متابعات
فيما قدرت خسائر القطاعات الاقتصادية اليمنية بقرابة الـ 50 مليار ريال خلال الايام الماضية جراء انقطاع شبكة الانترنت منذ الخميس الماضي دون حلول اخرى ، كشفت الشركة المالكة للإنترنت في اليمن، جي سي أكس، في بيان لها، أسباب انقطاع الانترنت عن اليمن، منذ خمس أيام ، وقالت الشركة في بيانها: "إن قطعين رئيسيين في الكابلات البحرية المارة في ميناء السويس، أدت إلى انخفاض شديد في تدفق البيانات نحو عدة دول".

وأضافت شركة GCX : إن "الكابلات المتأثرة هي الكابل البحري FALCON الواصل بين مسقط وميناء السويس والكابل البحري FEA الواصل بين مومباي وميناء السويس".

ورجحت الشركة أن سبب انقاع الإنترنت في عدد من الدول من بينها اليمن إلى مرساة لسفينة تجارية كبيرة في المنطقة المجاورة

وأوضحت الشركة أن كل السعات الدولية المارة من خلال هذين الكابلين شهدت انخفاض شديد في الحركة بسبب القطع.
وأشارت شركة GCX إلى أنها بدأت في تجهيز سفينة الإصلاح وتم التقدم بطلب الحصول على التصاريح اللازمة، مؤكدة أن مدة إصلاح الخلل تتوقف على توفر التصاريح، و أن فريق عملها يعمل على استعادة السعات من خلال توفير خيارات بديلة عبر الربط مع كابلات أخرى في حال توفرها

وتوقفت خدمة الانترنت عن اليمن منذ ظهر الخميس، وأدى ذلك الى توقف كثير من القطاعات التي تعتمد على الانترنت لتسيير أعمالها.

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign