مأرب تهجر 300 عامل من أبناء تعز وإب والحديدة بعد ايام من اعتقالهم بتهمة التعاون مع الحوثيين        حلفاء الرياض في مواجهة الانتكاسة: تحريك «القاعدة» و«داعش»؟        حلفاء الرياض في مواجهة الانتكاسة: تحريك «القاعدة» و«داعش»؟        سفراء الدول الكبري تطالب بوفف التصعيد وانصار الله يحققون تقدم كبير في مختلف الجبهات     
    الاخبار /
مجلس الأمن يقر تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة لدعم إتفاق الحديدة 6 اسهر إضافية

2020-01-13 22:09:10


 
الوسط ـ متابعات
اعتمد مجلس الأمن بالإجماع، قرارًا بتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، لمدة ستة أشهر إضافية.

وعهد القرار للبعثة الأممية بقيادة ودعم عمل لجنة تنسيق إعادة الانتشار، بمساعدة أمانة تتألف من موظفين من الأمم المتحدة للإشراف على وقف إطلاق النار وإعادة انتشار القوات وعمليات إزالة الألغام في محافظة الحديدة.

كما حدد القرار عمل البعثة مع الأطراف اليمنية  لضمان تيسيير وتنسيق الدعم المقدم من الأمم المتحدة لمساعدة الطرفين على التنفيذ الكامل لاتفاق الحديدة.

وتأسست بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة بموجب قرار المجلس 2452، بعد فترة وجيزة من التوقيع على اتفاق ستوكهولم في ديسمبر 2018 بين حكومة هادي وحكومة صنعاء .

ووفقا لآخر تقرير قدمه الأمين العام لأعضاء المجلس بشأن قوام البعثة في أكتوبر الماضي، حققت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة قدرة تشغيلية أولية بـ 55 فردا، منهم 35 مراقبا عسكريا وشرطيا و20 موظفا مدنيا.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign