عدن على صعيد ساخن ,, اشتياكات دار سعد تنذر بانهيار اتفاق الرياض        فشل عودة حكومة هادي اليوم إلى عدن        فشل عودة حكومة هادي اليوم إلى عدن        خاص ’’ حكومة هادي ستعود ظهر اليوم إلى عدن برفقة ضباط سعوديين      
    متابعات /
نسيج الغد تحيي ليوم العالمي لمكافحة داء الكلب بصنعاء

2019-09-29 01:37:10


 
صنعاء ـ حمزة العباس

أقيم اليوم بكلية الطب جامعة صنعاء فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة داء الكلب تحت شعار "التوعية والاستنفار لمواجهة السعار" والذي دشنته منظمة نسيج الغد التنموية وشركاؤها بالتعاون مع امانة العاصمة ووزارتي الزراعة والصحة والعديد من المنظمات المدنية الفاعلة..

وفي الحفل تحدث المهندس ماجد المتوكل نائب وزير االزراعة والري عن جهود الحكومة لمواجهة داء الكلب..مؤكدا ان العدوان الغاشم على بلادنا تسبب بآثار بيئية على الكثير من مناحي الحياة وأدى إلى انتشار الامراض والاوبئة التي يصعب مواجهتها والتي تعتمد اساسا على اللقاحات والعقاقير المطلوب توفيرها من خارج البلاد..

من جانبه اشار المهندس سامر الشميري رئيس منظمه نسيج الغد التنموية إلى جهود المنظمة في مواجهة الانتشار المخيف للكلاب الضالة في أمانة العاصمة وغيرها من المدن اليمنية والتي غدت تمثل تهديدا حقيقياً لأمن وسلامة المواطنين..
وطالب الجهات المعنية بتفعيل اجراءاتها للقضاء على الكلاب الضالة وخاصة منها المسعورة التي راح نتيجة عضها الكثير من المواطنين وخاصة منهم الأطفال..

كما تحدث كل من المهندس عايض الشميري وكيل امانة العاصمة وحمود النقيب وكيل الامانة والدكتور سامي الحيدري ممثل وزارة الصحة.. واشاروا جميعا إلى جهود الجهات الحكومية في مواجهة داء الكلب والصعوبات والتحديات التي تواجههم في تنفيذ مشاريعهم وخططهم الاحترازية لمكافحة هذا الوباء وغيره من الامراض والاوبئة..

ونوهوا إلى ما قامت به امانة العاصمة خلال المرحلة السابقة لمكافحة الكلاب الضالة والمعوقات التي تواجههم نتيجة عدم تفاعل المواطنين معهم وقيامهم بإخفاء الكلاب .. او منع الفرق من مكافحتها..
فيما تحدث الدكتور احمد عصيوران عن المحاذير والمخاطر التي تهدد حياه المجتمع ومايتعين على افراد المجتمع من مسوليات حتميه حيال هذا المرض من اضراره وحجم تواجده

من جانبه اشار الدكتور محمد شجاع مدير عام الصحة الحيوانيه بوزارة الزراعة إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في هذا الصدد.. مشيدا بأنشطة فرق العمل الميدانية .. موكدا في السياق ذاته على ضرورة ان تقوم الجهات والمنظمات المعنية بتفعيل إجراءاتها وتوفير اللقاحات اللازمة لمواجهة هذه الكارثة التي تفاقمت بشكل كبير وبما يؤدي إلى مكافحتها وإنهائها..

وفي الفعالية تم عرض بعض الافلام التوضيحية لمخاطر داء الكلب والذي أودى بحياة الكثير من الاطفال نتيجة انعدام اللقاحات المطلوبة..





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign