وزارة الصحة بصنعاء تصدر بيان توضيحي هام عن تفشي وباء كورونا       تحذيرات جديدة من العاصفة المدارية التي تضرب عدد من المدن الجنوبية        فتح منفذ الوديعة امام المسافرين بعد اسبوع من اغلافة        الصحة العالمية تعلن عن دعم جديد لليمن وحالات الاصابة بكورونا بارتقاع متصاعد      
    الاخبار /
وفاة طفلين بسبب سوء التغذية بصنعاء

2019-09-07 21:37:02


 
الوسط ـ متابعات
توفي طفلين في مستشفى السبعين للأمومة والطفولة في أمانة العاصمة نتيجة اصابتهما بحالة سوء التغذية الحاد والوخيم.


وأكدت مدير عام المستشفى الدكتورة ماجدة الخطيب أن الطفلة "الهنوف" 7 أشهر توفت في مارس الماضي، والطفل "عبدالرحمن" 7 أشهر توفى في يوليو الماضي، الذين وصلا إلى قسم رقود الأطفال بالمستشفى، وهما في حالة سيئة جدا، لم تتمكن التدخلات الطبية والعلاجية من انقاذ حياتهما.
وقالت ماجدة الخطيب أن عدد الأطفال الواصلين إلى قسم الرقود في المستشفى بلغ 289 طفلاً مصاباً بحالات سوء التغذية الحاد والوخيم منذ مارس وحتى نهاية أغسطس المنصرم.
وأعلنت وزارة الصحة العامة والسكان في صنعاء عن وفاة طفل يمني كل عشر دقائق بسبب سوء التغذية أو أمراض أخرى، وهي احصائية تتوافق مع تقرير للأمم المتحدة الصادر في سبتمبر2018.


في حين ذكرت "منظمة انقذوا الاطفال في اليمن" أن 85 ألف طفل يمني دون سن الخامسة قد ماتوا بسبب سوء التغذية خلال الثلاث السنوات الأولى من العدوان.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign