الإمارات تهاجم حكومة هادي وتصفها بالعاجزة        عدن ,, استمرار عملية نهب قصر المعاشيق الرئاسي        عدن ,, استمرار عملية نهب قصر المعاشيق الرئاسي        صنعاء تهاجم قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط      
    الاخبار /
التحالف الوطني للسلم والمصالحة يدعو الإمارات وإيران إلى رفع يدها عن اليمن

2019-08-14 22:24:41


 
الوسط ـ متابعات
حمّل التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية، المجلس الانتقالي كامل المسؤولية فيما يجري من مداهمات للمنازل الآمنة، وإعتقال للمواطنين وترحيلهم، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.

 

ودان التحالف المدني في بيان حصل "الوسط نت" على نسخة منه الانقلاب الذي قام به المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا على سلطات الدولة ،بتواطؤ واضح من السعودية التي تدخلت لدعم الشرعية في اليمن.

 

وحذر من الإنعكاسات الخطيرة للانقلاب على مصلحة اليمنيين بشكل عام على امتداد الساحة اليمنية، مشيرا إلى أن هذه الأحداث الدامية لا تمثل بأي حال من الأحوال مصالح اليمنيين بقدر ما تخدم أجندة خارجية تتعارض بالنتائج والضرورة مع المصلحة العامة لليمنيين في يمن آمن وموحد ومستقر.

 

وثمن المواقف الشجاعة في الداخل والخارج، لمواجهة العدوان الداخلي والخارجي على الشعب اليمني داعيا الأغلبية الصامتة من أبناء الشعب اليمني المكلوم، إلى التعبير عن موقفهم الرافض للاعتداء على مؤسسات الدولة بالقوة.

 

ودعا التحالف الوطني كل أطراف الصراع السياسي والعسكري في اليمن إلى تحمل مسؤولياتهم التاريخية والوطنية تجاه شعبهم ووطنهم، ويسلّموا بضرورة السلام والمصالحة الوطنية العادلة،

 

كما دعا الدول السعودية والإمارات إلى رفع أيديهم العابثة عن اليمن، ووقف مشاريعهم الصغيرة فيه، وأن يكونوا عوامل دعم للسلام والاستقرار والخير المتبادل ؛ بدلاً من أن يكونوا مصادر للشر والحرب والفتن بين اليمنيين بدوافع أوهام التجزئة والهيمنة الحاكمة ؛التي لم ينالوا منها إلا ما يكرهون.

 

وناشد المجتمع الدولي إلى يتحمل مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية تجاه ما يجري في اليمن من عبث بين الأطراف ، وتمادٍ من دول الإقليم بما يهدد وجود وسيادة اليمن كدولة ذات سيادة ، وما يشكله ذلك من تهديد للأمن والسلام الإقليمي والدولي.

 

وطالب الشرعية ممثلة بمؤسساتها وشخصياتها الوطنية، العودة إلى أرض الوطن ، والعمل من الداخل لتحقيق آمال الشعب اليمني وطموحه جنباً إلى جنب مع جميع المكونات الوطنية الأخرى لتحقيق السلم والمصالحة الوطنية وبناء مؤسسات الدولة اليمنية الحديثة.

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign