المجلس السياسي بصنعاء يحذر من أي تصعييد في الساحل والحدود        مجموعة الأزمات الدولية تطالب بسرعة فتح مشاورات يمنية سعودية لإنهاء الحرب        مجموعة الأزمات الدولية ترصد أسباب تدهور الملفين السياسي والاقتصادي في اليمن        النص الكامل لإفادة جريفيث المقدمة لمجلس الأمن في جلسة اليوم      
    الاخبار /
الرباعية الدولية تجدد الدعم لجريفيث وتدعو لتنفيذ اتفاق السويد

2019-06-23 18:30:29


 
الوسط ـ متابعات
قالت اللجنة الرباعية الدولية حول اليمن في اجتماعها اليوم في لندن ، انها ترى أن تنفیذ اتفاق ستوكھولم سیوفر فرصة للبدء في عملیة سیاسیة شاملة قد تفضي إلى اتفاق سیاسي دائم ینھي الصراع في الیمن.
وتتكون اللجنة من الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا والسعودية والامارات.
و دعت اللجنة في بيان ختامي ، اليوم الأحد 23 يونيو 2019، أنصار الله "الحوثیین" إلى الانسحاب الكامل من موانئ الحدیدة و رأس عیسى و الصلیف. مؤكدة انها تنتظر من مجلس الأمن الدولي مراجعة التقدم في ھذا المجال خلال اجتماعه بتاریخ ١٧ یولیو 2019.

و دعت الأطراف الیمنیة إلى المشاركة البناءة في اللجنة المشتركة لإعادة التموضع، لتسریع تنفیذ اتفاقیة الحدیدة، و التي تتضمن الاتفاق على مفھوم العملیات و الرقابة الثلاثیة. مشيرة لوجود حاجة إلى إلانخراط البنّاء في قضایا الأمن المحلي.
ودعت جميع الأطراف اليمنية إلى الانخراط البناء مع المبعوث الخاص وذلك للتسريع بتنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في ستوكهولم، ودعت الحوثيين إلى تقديم التسهيلات الكاملة للبعثة الأممية الداعمة لتنفيذ اتفاقية الحديدة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والآلية الأممية للتحقق والتفتيش وعدم إعاقة تحركاتهم.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign