اتفاق السويد ,,, عام من التعثر والفشل الأممي في اليمن        معباد يشكو مدير المكتب الفني لاقتصادية عدن للرئاسة والاخير يلوح بفتح ملفات الفساد المغلقة        الامم المتحدة تباشر الاشراف الفني على حساب الرواتب في بنك الحديدة وصنعاء تفصح عن الايرادات        قوات أجنبية امريكية وبريطانية نفذت مهمات سرية في اليمن     
    اقتصاد /
إيران تحذر أمريكا ., تهور ترامب سيرفع أسعار النفط إلى أكثر من 100 دولار للبرميل.

2019-06-05 21:49:19


 
الوسط ـ متابعات

حذر المستشار العسكري الأعلى للمرشد الإيراني، يحيى صفوي، اليوم الأحد، من أن أي اشتباك بين بلاده والولايات المتحدة في الخليج سيرفع أسعار النفط إلى أكثر من 100 دولار للبرميل.
وأكد صفوي لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية أن "أول رصاصة ستطلق في الخليج سترفع أسعار النفط إلى أكثر من 100 دولار. وسيكون هذا فوق طاقة أميركا وأوروبا وحلفاء أميركا كاليابان وكوريا الجنوبية".
ولفت صفوي إلى أن "الرئيس الأميركي دونالد ترامب أضفى الطابع الاقتصادي على الأمن وأنه لن يدخل أبدا أي حرب إن لم تكن فيها جدوى اقتصادية"، مضيفا أن "ترامب يعلم بأن أي حرب مع إيران ستنتهي بهزيمته العسكرية وتكلفه نفقات اقتصادية كبيرة".
واعتبر أن "أميركا من الناحية السياسية والعسكرية تطلق التحديات لكنها شرعت بالتراجع منذ أسبوعين"، مشيرا إلى أن "الحرب اليوم اقتصادية ونفسية".
وأضاف، أن "الخروج الأميركي من الاتفاق النووي والحظر على النفط الإيراني هو حرب في حد ذاتها"، مؤملا "الانتصار في هذه الحرب باستراتيجية المقاومة والاقتصاد المقاوم والحرب الناعمة والتلاحم الداخلي".
وأشار الرئيس الإيراني حسن روحاني السبت الماضي إلى أن بلاده قد تكون مستعدة لعقد محادثات إذا أظهرت الولايات المتحدة احترامها لكنه أضاف أن طهران لن توافق على المفاوضات بأسلوب الضغط.
وانزلقت إيران والولايات المتحدة لمواجهة أكثر حدة على مدى الشهر المنصرم بعد عام من انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الموقع بين إيران وقوى عالمية بهدف تقييد البرنامج النووي الإيراني مقابل رفع عقوبات دولية مفروضة عليها.
وأعادت واشنطن فرض العقوبات العام الماضي وشددتها في مايو/أيار من خلال الطلب من كل الدول وقف كل واردات النفط الإيراني.

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign