الوسط تكشف مادار في اجتماع لأعضاء العامة في الخارج واسماء القيادات المقرة واهم القرارات التي ستعود بأحمد علي الى الواجهة السياسية        هكذا يحمل حلفاء تحالف الداخل نعوشهم في بلد يتم تحريرها منهم        لهذه الأسباب كان لابد من اجهاض مشاورات جنيف         خفايا مفاوضات غريفث في صنعاء وما قاله عن حرب الإمارات في الحديدة , وما لذي طلبته بريطانيا بخصوصها , وكيف اسقط قائد انصار الله ذرائع التحالف      
    الاخبار /
منظمة الصحة العالمية تكشف عن اخر الأوضاع في الحديدة وتشكر دولة خليجية فيما نيوزلندا تتبرع عبر الصليب المعلق لنشاطه

2018-07-10 19:50:27


 
الوسك متابعات خاصة
في الوقت الذي لازالت دولة الامارات تحشد مزيد من القوات الممولة منها لاقتحام مدينة الحديدة
قالت منظمة الصحة العالمية إن معدل سوء التغذية في محافظة الحديدة من بين الأعلى في اليمن، وحذرت من أن تصعيد القتال سيزيد الوضع تدهورا في أغلب الأحوال. طارق ياسرفيتش المتحدث باسم المنظمة قال إن معدل سوء التغذية الحاد في الحديدة يبلغ 25.2%.
وذكر المتحدث أن القتال تراجع في مدينة الحديدة، وأن الميناء الذي يعد شريان حياة لليمن ما زال يعمل، وأضاف في مؤتمر صحفي في جنيف:
"الأوضاع في الحديدة، حتى قبل تصاعد الصراع، كانت من بين الأسوأ في البلاد. وقد سجل في الحديدة أكبر عدد من حالات الإصابة المحتملة بالكوليرا. ويهدد تصاعد القتال 70% من السكان المعتمدين على الإمدادات الحيوية التي تدخل عبر الميناء الذي يعد شريان حياة ليس فقط للمدينة ولكن لكل المحافظات الشمالية."
وأضاف المتحدث أن 46 شخصا قتلوا، وأصيب 328 بجراح في الحديدة في الفترة بين 13 يونيو/حزيران و7 يوليو/تموز.
وتطرق المتحدث إلى جهود المنظمة في الحديدة والإمدادات الطبية التي تعتزم إدخالها، بالإضافة إلى تدريب العاملين في المجال الصحي لتوفير الرعاية اللازمة للسكان.
وشكرت منظمة الصحة العالمية الكويت لتبرعها بمبلغ 59 مليون دولار لدعم عمليات المنظمة في اليمن.
وقال جول ميلمان المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة إن المنظمة تلقت مساهمة سخية تبلغ عشرة ملايين دولار من أمير الكويت لدعم جهود الإغاثة في اليمن، استجابة للنداء الإنساني الذي أطلق في وقت سابق من العام الحالي بقيمة 96.2 مليون دولار.
ويحتاج ثلثا اليمنيين، أي 22.2 مليون شخص، إلى المساعدات الإنسانية ويعيش نصف السكان في مناطق متضررة من الصراع بشكل مباشر.
وفي السياق نشرت حكومة نيوزيلندا بيان على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية، انها قدمت ثلاثة ملايين دولار للجنة الدولية للصليب الأحمر، مشيرة إلى أن اليمن يعيش حاليا أسوأ أزمة إنسانية في العالم.
وأعربت الحكومة عن أملها أن ترى انخفاض العنف واستئناف محادثات السلام على سبيل الاستعجال، كما أعلنت تأييدها لعمل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن لتشجيع التوصل إلى حل سياسي سلمي للصراع.
الى ذلك عينت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الثلاثاء، رئيسًا جديدًا لبعثتها في اليمن، في ظل استمرار تعليق أنشطتها في البلاد،
وبحسب المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، عدنان حزام، إنه "تم تعيين يوهانس براور، رئيسًا لبعثة اللجنة في اليمن، خلفًا لفرانسو موريلون".
مشيرا إلى أن "تعيين براور جاء في الوقت الذي يتواصل فيه تعليق اللجنة لأنشطتها الإنسانية في اليمن، باستثناء المساعدات المنقذة للحياة في مجالات المياه والصحة والجراحة".
وفي 7 يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، سحب 71 من موظفيها العاملين في اليمن ؛ على خلفية تعرضهم لسلسلة من الحوادث والتهديدات انتهت بقتل موظف الصليب الأحمر "حنا لحود" لبناني الجنسية، برصاص مسلحين مجهولين في محافظة تعز في 21 ابريل نيسان الماضي




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign