هؤلاء من يتصارعون على قيادة المؤتمر من الخارج فما هو قرار قيادات الداخل في ظل تفرد الحوثيين بالقرار        مصدر مقرب من اسرة الزوكا يوضح للوسط حول دفن الزوكا ومشائخ شبوة يطالبون بتسليم الجثة        عاجل حقيقة دفن صالح قبل قليل ومصادر تكشف للوسط اسم من تم دقنه        تعاون صالح مع «التحالف»... تداعيات غير محسوبة      
    الاخبار /
هادي وحكومته يمنعون اداء فريضة الحج لليمنين في المحافظات الوقعة ضمن سلطة صنعاء

2017-05-17 18:22:33


 
الوسط متابعات خاصة
اقرت حكومة هادي بايعاز من النظام السعودي بعرقلة اداء المواطنين الساكنين في المحافظات الواقعة ضمن سلطة ائتلاف صنعاء بحجة عدم الاعتراف بالجوازات الصادرة منها على الرغم بكونها معتمدة في كل الدول الأخرى بعد ان فشل وزير خارجية هادي على اقناع كثير من الدول بعدم الاعتراف بالجوازات الصادره عن المحافظات التي يسيطر عليها الحوثيون وهو مايجعل المملكة السعودية هي الوحيدة التي طبقت هذا الاجراء
وبحسب ما اعلنه وزير الأوقاف والارشاد المعين من هادي
اليوم الأربعاء، الدكتور أحمد عطية، ونقلته وكالة سبأ من الرياض
إن" الجوازات الصادرة من المحافظات التي تقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية خلال الفترة العام 2016 حتى اليوم، غير معتمدة في موسم الحج القادم".
وأضاف أن" الوزارة وحرصا منها على تسهيل تسجيل الراغبين في الحج لدى وكالات الحج والعمرة، تواصلت مع الجهات المسؤولة في مصلحة الهجرة والجوازات و الجهات السعودية، وأكدوا أن الجوازات الصادرة من صنعاء ومن المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين ابتداء من الأول من يناير2016، غير مقبولة بسبب عدم وجودها بياناتها في قاعدة البيانات المخزونة لدى مصلحة الهجرة والجوازات".

وتابع أن" إصدار الجوازات خلال هذه الفترة لم تربط الكترونيا بالمصلحة كون الانقلابيين قطعوا علاقتهم بالمصلحة من هذا التاريخ".

ومضى بالقول" الجوازات الصادرة قبل هذا التاريخ مقبولة، باعتبارها مخزنة ومرتبطة بمصلحة الجوازات مباشرة، ويدخل فيها كل الجوازات الصادرة من المناطق المحررة التي تخضع لسلطة الدولة الشرعية"





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign