مسؤول اسرائيلي يفضح عن زيارة رسمية لمحمد بن سلمان الى تل ابيب ويكشف وصحف تكشف حميمية العلاقة بين الدولتين       مصدر عسكري يكشف للوسط عن اهم منطقتين يستميت الجيش السعودي باستعادتها من القوات اليمنية        هل كلّفت الرياض أبوظبي بـإدارة «المهمات القذرة» في اليمن؟       الاستراتيجية السعودية البديلة في الحرب على اليمن والاعتراف المتأخّر بالدور الروسي     
    متابعات /
قناة سعودية " تمنع بث لقاء مع الحبيب "الجفري" عن "مؤتمر الشيشان"

2016-09-20 20:08:23


 
الوسط متابعات
منعت قناة روتانا خليجية السعودية، بث لقاء مع الداعية اليمني، الحبيب علي الجفري، كان من المقرر بثه مساء الأحد، ما دفع الجفري لبث اللقاء على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أن يحذفه اليوتيوب بدوره بناء على حقوق الملكية الخاصة بالقناة.
وكانت الإعلامية السعودية نادين البدير مقدمة برنامج "اتجاهات" على القناة المملوكة لرجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال، قد أعلنت عن موعد بث اللقاء مع الجفري للحديث عن مؤتمر غروزني المثير للجدل، مساء الأحد، غير أن القناة لم تذع اللقاء.
ولم توضح القناة سبب إلغاء بث اللقاء المسجل، ولم يتسنى لنا الحصول على توضيح من إدارة القناة حول سبب الإلغاء.
ونشر "الجفري" اللقاء كاملاً على موقع "يوتيوب" وقال في حسابه على موقع "تويتر" "اعتاد مكتب الحبيب على اشتراط أخذ نسخة من أي حلقة مسجلة فور الانتهاء من تسجيلها لذا تمكنا من النشر بعد فوات موعد النشر المقرر في القناة". إلا أن اليوتيوب حذف الفيديو لاحقا.
وتحدث الجفري في اللقاء عن تفاصيل مؤتمر غروزني الذي عقد مؤخراً في الشيشان وأثار جدلاً واسعاً في الدول الإسلامية.
وكان مؤتمر الشيشان الذي عقد بمشاركة شيخ الأزهر ورجال دين صوفيين مصريين وإماراتيين وغيرهم ويعتقد أنه مدعوم وممول من قبل الامارات، قد شهد هجوما حادا على الوهابية والسلفية لدرجة أن البيان الختامي زعم خروج الوهابية والسلفية من جماعة أهل السنة الامر الذي احدث غضبا شديدا داخل السعودية.
وتجدر الإشارة إلى، أن هناك غضبا شعبيا سعوديا، لما خرج به مؤتمر استضافته العاصمة الشيشانية، جروزني، بهدف تعريف هوية "أهل السنة والجماعة"، إذ استثنت توصياته السلفية والوهابية من التعريف، كما لم تدرج المؤسسات الدينية السعودية ضمن المؤسسات التعليمية "العريقة"، علاوة على مكان انعقاد المؤتمر في الدولة التابعة لروسيا.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign