مصادر قبلية تكشف للوسط عن لقاء قبلي مع ولي العهد السعودي يوم غد وتكشف الأسباب وعلاقته بفتح جبهات جديدة        الثمن المكلف الذي يدفعه سلمان ونجله للبقاء في الحكم        مصادر تكشف للوسط عن استدعاء النظام السعودي لمشايخ اليمن ومنها حضرموت الى الرياض وتكشف اسبابه        السعودية تعلن استمرار الطوارئ في جنوب المملكة بعد الشهر الأول من عامين من الحرب على اليمن      
    محلي /
تدشين الامتحانات النهائية للمعاهد الفنية والمهنية للعام 2015-2016م

2016-07-23 11:54:03


 
الوسط - متابعات

دشن القائم بأعمال وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي ومعه أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين جمعان الامتحانات العملية النهائية في المعاهد الفنية والمهنية بعموم المحافظات للعام الدراسي 2015 - 2016م.
وتقدم للامتحانات العملية نحو 9 ألف و437 طالباً وطالبة في جميع التخصصات المهنية والتقنية منهم ألف و624 طالبة موزعين على 132مركزاً امتحانياً في عموم المحافظات، منهم 5 آلاف و952 طالباً وطالبة في المستوى التقني، وألف و932 في المستوى المهني، وألف و552 في مجال الثانوية المهنية.

واطلع القائم بأعمال الوزير ومعه أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبد العزيز الحاج ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين ومدير عام مكتب التعليم الفني بالأمانة يحيى الماخذي على سير الامتحانات التطبيقية في معهد بغداد المهني والتقني الصناعي بأمانة العاصمة.

وتفقدوا سير الامتحانات في أقسام التحكم الصناعي والنجارة، والتمديدات الكهربائية، وبعض الورش المهنية في المعهد.. واستمعوا من رؤساء الأقسام وعميد المعهد إلى شرح حول طبيعة الامتحانات في ظل الأوضاع الراهنة التي يشهدها البلد جراء استمرار العدوان السعودي على اليمن ومتطلبات واحتياجات المعاهد من الأدوات والتجهيزات الفنية والتقنية وإعادة التأهيل والترميم، سيما وأن معظم التجهيزات انتهى عمرها الافتراضي ولا تلبي الاحتياجات.

وفي التدشين أكد القائم بأعمال وزير التعليم الفني أهمية تضافر الجهود للنهوض بواقع التعليم الفني والارتقاء به والعمل على توفير متطلبات المعاهد الفنية والمهنية بهدف إكساب الطلاب المهارات المهنية بما يمكنهم من الالتحاق بسوق العمل المحلي والإقليمي.
وشدد الدكتور الحوالي على ضرورة التنسيق وتوحيد الجهود بين الوزارة والسلطة المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات للاهتمام بالتعليم الفني والمهني وإنجاح سير الامتحانات العملية والنظرية والمساهمة في إعادة تأهيل وتجهيز بعض المعاهد التي طالها العدوان بما يكفل ضمان استمرارية العملية التعليمة.

من جانبه استعرض الوكيل المساعد لقطاع المعايير والجودة سعيد الخليدي الجهود المبذولة من أجل إنجاح الامتحانات العملية في موعدها المحدد.. مشيراً إلى أن الطلاب سيؤدون الامتحانات العملية في جميع التخصصات التقنية والمهنية البالغة 89 تخصصاً منها 45 تخصصاً نظام دبلوم تقني، و23 تخصصاً ثانوية مهنية، و16 تخصصاً دبلوم مهني، و4 تخصصات مستوى مهني وماهر لجميع المستويات.

ولفت إلى أن نسبة الزيارة في أعداد الطلاب والطالبات المتقدمين للاختبارات النهائية للدبلوم التقني خلال العام الدراسي الجاري بلغت 32 بالمائة مقارنة بالعام المقابل له، فيما بلغت نسبة الزيادة في الطالبات المتقدمات للاختبارات النهائية للدبلوم التقني نحو 45 بالمائة خلال الفترة نفسها.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات أن الصندوق يولي اهتماماً بالغاً بالعملية التعليمية بالمؤسسات التدريبية التابعة للتعليم الفني من خلال تقديم مصفوفة دعم للاحتياجات الطارئة والضرورية فيها بمجالات الصيانة، التدريب، التجهيزات، والبناء المؤسسي.

فيما أوضح الوكيل المساعد لقطاع سوق العمل بوزارة التدريب المهني والتعليم الفني المهندس علي زهرة أن العام الجاري شهد إشراك القطاع الخاص للإشراف على سير الامتحانات العملية في المعاهد الفنية والمهنية في أمانة العاصمة كمرحلة أولى، وسيتم تعميم التعاون والشراكة مع القطاع الخاص للإشراف على سير العملية التعليمية والاختبارات خلال الأعوام القادمة.






جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign