وزارة حقوق الانسان بصنعاء تكشف حجم الخسائر والاضرار الناتجة عن الحرب        الحالمي والزكري يترأسان إجتماعاً تحضيرياً للمؤتمر الوطني للمغتربين بأمريكا لرفع الحصار عن مطار صنعاء        الوسط نت ينفرد بنشر بنود مبادرة السيد الحوثي بشأن احلال السلام في مأرب        2000 يوم من الحرب على اليمن يتسبب بمقتل الآلاف ويدمر البنية التحتية      
    محلي /
إب تحتل المرتبة الأولى بعدد مرضى السرطان

2016-04-14 20:14:18


 
الوسط متابعات
احتلت محافظة إب وسط اليمن المرتبة الأولى بعدد المصابين بمرض السرطان القاتل في الوقت الذي يعاني فرع المؤسسة الوطنية لسرطان شحة في الإمكانيات والموارد الأمر الذي ينعكس على صحة وحياة المرضى ويضاعف من معاناتهم.
واوضح مدير عام فرع المؤسسة الوطنية للسرطان في محافظة إب مروان العديني أن عدد الحالات المتردة على فرع المؤسسة منذ بداية العام الحالي 2016م وصل إلى (800) حالة من بينها (300) حالة للوافدين على إب من عدة محافظات يمنية .
واشار العديني في كلمتة التي القاها اليوم في الحفل الذي اقيم بهدف تكريم الداعمين أن هذا العدد يضاف إلى(1560) حالة مسجلة لدى المؤسسة ، مما يجعل وضع ينذر بحدوث كارثة اذا لم يتم تداركه سريعآ.
واشاد بالجهود الخيرية المبذولة من قبل الداعمين موضحآ أن فرع المؤسسة يعاني من عجز كبير بالموارد المالية ، بسبب عدم وجود موارد ثابتة للمؤسسة ، وتوقف عدد من الداعمين عن تقديم دعمهم ، بسبب الاوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد ، آضافة لتوجه البعض نحو جهات اخرى لدعمها.
وفي نهاية الحفل قام مدير فرع المؤسسة ومعه محمد العزي منصور بتكريم المحافظ بدرع الأمل لجهوده الخيرية في دعم ومساندة المؤسسة ومرضى السرطان في حين قام المحافظ بتكريم الجهات والشخصيات والمبادرات الداعمة والمساندة للمؤسسة في مجال مكافحة السرطان.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign