مصادر قبلية تكشف للوسط عن لقاء قبلي مع ولي العهد السعودي يوم غد وتكشف الأسباب وعلاقته بفتح جبهات جديدة        الثمن المكلف الذي يدفعه سلمان ونجله للبقاء في الحكم        مصادر تكشف للوسط عن استدعاء النظام السعودي لمشايخ اليمن ومنها حضرموت الى الرياض وتكشف اسبابه        السعودية تعلن استمرار الطوارئ في جنوب المملكة بعد الشهر الأول من عامين من الحرب على اليمن      
    محلي /
لقاء تربوي يقر تأجيل اختبارات الشهادتين الأساسية والثانوية ويحل مشاكل طلاب المناطق المنكوبة والنازحين

27/07/2015 17:37:41


 
اقر اللقاء التربوي الإستثنائي الذي عقد اليوم بصنعاء وضم ضم قيادة وزارة التربية والتعليم واللجنة العليا للإختبارات ومديرو مكاتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة والمحافظات تنفيذ إختبارات الشهادة العامة الأساسية بالمحافظات والمديريات المستقرة ابتداء من الـ 22 من الشهر القادم يليها امتحانات الشهادة الثانوية العامة ابتداء من 29 اغسطس 2015م .
وفوض اللقاء الذي ترأسه نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي ,مكاتب التربية بإدارة وتنفيذ وتصحيح الإختبارات حيث تعتبر كل مدرسة مركز إختباري بالنسبة لطلاب الشهادة الاساسية ، كما تتولى مكاتب التربية الإعداد والتهيئة لتنفيذ برنامج المراجعة والدروس التعويضية لطلاب الثانوية العامة على ان يتم تمديد البرنامج اسبوعين اضافيين .
كما اقر اللقاء تأجيل إختبارات الشهادة العامة " اساسي ، ثانوي " في المحافظات والمديريات المنكوبة وغير المستقرة جراء العدوان السعودي الى حين تحسن اوضاعها الأمنية.
وشدد اللقاء على ضرورة قبول النازحين في كل مناطق النزوح وإعتبار اليمن مركزا إختباريا واحدا وعلى الإدارة العامة للإختبارات إعداد وتعميم الضوابط المنظمة لذلك .
هذا وكان اللقاء ناقش ابرز معوقات و إشكاليات تنفيذ الإختبارات التي تم رفعها من الميدان التربوي في ظل المستجدات والتطورات الأمنية والعدوان السعودي المتواصل على اليمن .
وشدد نائب وزير التربية والتعليم في كلمته الإفتتاحية على إهمية اجراء الإختبارات في ظل حرص الوزارة على سلامة ابنائها الطلاب وبما يخدم مصلحتهم ومستقبلهم العلمي اولا واخيراً .




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign