ما لا يستطيع قائدا «المؤتمر» و«أنصار الله» تجاوزه       نواب يكذبون الحميري والوسط تكشف المبلغ الكبير الذي تسلمه كل نائب والتنازلات التي قدمها النواب         مصادر برلمانية توضح للوسط ما دار في اجتماع بن سلمان مع النواب واسباب غضبه وعن بيان تم رفض التوقيع عليه         على وقع الخلافات العميقة في الداخل واستغلالها خارجيا .. الى «المؤتمر» و«أنصار الله» قبل فوات الأوان     
    اقتصاد /
البنك اليمني للإنشاء والتعمير يحقق ربحا صافيا مليار و 705 ريال في 2014م

27/06/2015 20:35:05


 
الوسط .. متابعات
حقق البنك اليمني للإنشاء والتعمير مليار و 705 ملايين ريال ربحا صافيا في العام الماضي 2014م حسب التقرير السنوي لنشاط البنك حول الحسابات الختامية للسنة المالية.

وذكر التقرير إن موجودات البنك ارتفعت من 210 مليارات ريال في العام 2013م ، إلى اكثر من 217 مليار ريال في نهاية 2014م، فيما ارتفعت ارصدة الودائع من 175 مليار ريال في 2013م إلى 180 مليار ريال وبزيادة خمسة مليارات ريال.

وقال رئيس مجلس ادارة البنك حسين فضل هرهره في تصريح لوكالة الانباء اليمنية /سبأ" ان الارباح التي تم تحقيقها كانت بعد استقطاع مبلغ اكثر من اثنين مليار ريال مقابل مخصصات لمواجهة أي خسائر في القروض والسلفيات طبقا لتعليمات البنك المركزي اليمني "

واضاف " انه لم يتم اضافة ارباح استثمارات البنك في الشركات والبنوك لعدم توزيع ارباحها نتيجة عدم اجتماع الجمعيات العمومية لهذه المؤسسات والشركات حتى الان ، اضافة الى تحمل البنك المصاريف الإدارية والعمومية بما فيها مصاريف التأسيس لنشاط الفروع الإسلامية التي باشرت عملها في الربع الاول من نفس العام ".

واعتبر الارباح المحققه للعام الماضي 2014 ممتازة بكل المقاييس في ظل الظروف السياسية والأمنية التي تمر بها البلاد وما صاحبها من تداعيات تمثلت في الركود الاقتصادي.

وأشار هرهره إلى أن هناك توسع في عملية دعم الانشطة الاقتصادية والاستثمارية في اطار حرص البنك على استمرار عجلة التنمية الاقتصادية رغم الظروف التي تمر بها البلاد واستشعارا منه ضرورة دعم هذه الانشطة في ظل الظروف الاقتصادية ، مشيرا الى ان ارصدة القروض والتمويلات ارتفعت من 12 مليا و 205 ملايين ريال في 2013 الى 20 مليار و 672 مليون ريال .

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العمومية العادية للبنك في دورتها الثانية والخمسون مطلع الشهر القادم البيانات المالية للسنة المنتهية في 31/12/2014م ، والإستماع إلى تقرير مجلس الإدارة وتقرير مدقق الحسابات، إضافة إلى المصادقة على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية الماضية وتقريري مجلس الإدارة ومدقق الحسابات عنهما.

يشار إلى أن البنك اليمني للإنشاء والتعمير تأسس عام 1962 م ويمارس نشاطه عبر 43 فرعا في مختلف المحافظات.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign