الوسط تكشف حقيقة ماجرى لوفدي نواب صنعاء والرياض وسبب تعليق مشاركتهم في اجتماع البرلمان الدولي وموقف مصر        هكذا تقود السعودية ومعها سلطات هادي المعركة ضد المنظمات الإنسانية التي عجزت عن ترويضها بمقابل غياب سلطات صنعاء         مسؤول اسرائيلي يفضح عن زيارة رسمية لمحمد بن سلمان الى تل ابيب ويكشف وصحف تكشف حميمية العلاقة بين الدولتين       مصدر عسكري يكشف للوسط عن اهم منطقتين يستميت الجيش السعودي باستعادتها من القوات اليمنية      
    رياضة /
حملت العسيري ودول العدوان مسئولية دمار وخراب البنية التحتية الرياضية اليمنية.
ادانات واسعه من كل الاطر الشبابية والرياضة لاستهداف للمنشأت الرياضية والشبابية.

12/04/2015 19:58:19


 
الوسط الرباضي ــ خاص
أدانت العديد من الهيئات والاطر الرياضية اليمنية من اتحادات واندية رياضية وجمعيات شبابية استهداف المنشئات الرياضية والشبابية في اليمن من قبل قوات العدوان والتحالف العشري بقيادة المملكة العربية السعودية ضمن سلسلة عدوانها الهمجي على بلادنا الذي يدخل اسبوعة الرابع على التوالي.

ودعت العديد من المكونات الرياضية والشبابية وهيئاتها الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية وكافة الأطر القانونية في العالم للتدخل الفوري لإيقاف القصف الهمجي لدول العدوان الذي تعاظم باستهداف الملاعب والأندية الرياضية وآخرها استاد 22 مايو الدولي بعدن ومقر نادي اليرموك بأمانة العاصمة.

وطالب البيان الاتحاد العام لكرة القدم واللجنة الأولمبية اليمنية وجميع الاتحادات الرياضية اليمنية العامة التواصل مع الاتحاد الدولي الفيفا واللجنة الاولمبية الدولية وجميع الاتحادات الدولية لجميع الالعاب للعمل علي وقف العدوان واستهداف المنشأت الرياضية الرياضية والشبابية تنفيذاً للقوانين الرياضية الدولية المقرة عبر الامم المتحدة والتي تحرم ادخل الرياضيين والشباب في الحروب او الصراعات وتجرم اقحام المنشأت الرياضية الخاصة بهم في الحروب واي صراعات مسلحة داخلية او خارجية بالاضافة الي السعي الي فرض عقوبات على الدول المشاركة في العدوان والتي تتعمد استهداف الملاعب والأندية الرياضية بحجة تواجد مخازن الأسلحة فيها وهو ما تنفيه الوزارة جملة وتفصيلا.

وأشار إلى أن قنوات العدوان ومتحدثهم العسكري شاهد حي على دعوايهم الكاذبة بتواجد مخازن الأسلحة في تلك المنشئات حيث أظهر التصوير الجوي لاستهداف ملعب 22 مايو بعدن الذي عرضته تلك القنوات عدم حدوث أي انفجارات أخرى كنتاج طبيعي لتواجد مخازن الاسلحة وهو ما يؤكد قطعا كذب وزيف تلك الإدعاءات.

وندد ابناء الحركتين الشبابية والرياضية بالعدوان الذي حصد أرواح الأبرياء في مختلف محافظات اليمن دون أي مبررات واستهدف إلى جانب المنشئات الرياضية المطارات المدنية ومحطات الكهرباء والمصانع وكافة البنى التحتية التي هي ملك لأبناء الشعب اليمني.

ودعا البيان وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية إلى تسليط الضوء على العدوان السعودي الذي يطال المنشئات الرياضية والنزول الميداني إلى تلك المنشئات وتوضيح الصورة للمجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني عن الضرر الكبير الذي أصاب تلك المنشئات.

وحمل البيان كل الدول المشاركة في العدوان مسئولية الدمار والخراب الذي تعرضت له جميع المشأت الرياضية والشبابية من قبل طائرات التحالف سابقاً او تعرض غيرها من الملاعب والصالات والمباني الرياضية والشبابية.

ووفي الوقت الذي كانت فيه قوات التحالف العشري قد استهدفت ملعب 22 مايو الدولي الذي استضاف منافسات بطولة خليجي 20 لكرة القدم كذا الصالات والملاعب الواقع بجانب الملعب بالاضافة الي الخراب والدمار الذي لحق باستاد الوحدة الدولي بأبين الذي دمر أيضا إبان الحرب السابقة بين الجيش اليمني وجماعات تنظيم القاعدة خلال العام 2012.
وهاهي اليوم صواريخ قوات التحالف قد استهدفت استاد 22 مايو الدولي والصالة الرياضية المغلقة بمحافظة اب بعد ان كانت قد استهدفت امس السبت صواريخ التحالف العشري مقر نادي اليرموك بأمانة العاصمة، بعد ساعات من تهديد المتحدث باسم قوى العدوان احمد عسيري باستهداف المزيد من المنشئات الرياضية بحجة تواجد الأسلحة والثكنات العسكرية في تلك المناطق.
واعتبر البيان ذلك التهديد العسيري المتحدث الرسمي اعتراف فاضح واضح باستهداف المنشأت الرياضية والشبابية وللبنية التحتية الخاصة بكل ابناء الحركتين الشبابية والرياضية من ابناء الوطن والذين يمثلون الشريحة الاكبر التي تمثل نسبة 75 % من اجمال عدد سكان الجمهورية اليمنية.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign